لك سيدتي



عشية الدخول المدرسي وزيرة التربية تقرر

.



وزيرة التربية تلتقي نقابات القطاع وأولياء التلاميذ في 30 أوت

أكد رئيس الديوان بوزارة التربية الوطنية، عبد الوهاب قليل، أن الوزيرة نورية بن غبريط ستعقد اجتماعات وجلسات تشاور مع الشركاء الاجتماعيين يوم الأربعاء 30 أوت الجاري، وأطلقت عليها اسم الدخول المهني والاجتماعي.
في حين أكد الأمين العام لوزارة التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، خلال مداخلته بالندوة الوطنية حول الدخول المدرسي لسنة  2016 -2017 ، وبعد كشفه عن أسماء الإطارات الجدد الملتحقين بوزارة التربية الوطنية، أكد أن البرامج الأساسية للدخول المدرسي المقبل، ستتلاءم مع القانون التوجيهي للتربية، وستدرس قيم المواطنة والهوية الوطنية والانفتاح على العالم، ومؤكدا أن الكتب المدرسية الجديدة والتي تخص تلاميذ السنة 1 و2 ابتدائي و1 متوسط جاهزة وستكون بين أيدي الأساتذة والتلاميذ مع التحاقهم بالمؤسسات التعليمية.
ومن جهة أخرى، دعا المفتش العام بوزارة التربية نجادي مسقم في كلمته، مفتشي التربية لمغادرة المكاتب والخروج للميدان، معتبرا "أن ما تم تسجيله من نسبة 18 بالمائة التي تمثل زيارة المفتشين للمدارس الأبتدائية، هي نسبة منخفضة جدا، وعليهم تكثيف خرجاتهم التفتيشية"، داعيا في الوقت نفسه مدراء التربية لتسريع وتيرة تثبيت الأساتذة في مناصبهم.

=============================

ليست هناك تعليقات :

=====================================================================================================

=============================================================================================================================================



تم تطوير القالب بخبرات عربية : جميع الحقوق محفوظة لـ مجلة لك سيدتي :